وكالة العباسية نيوزماهو قانون ,, الماجنيتسكي ,, الامريكي ؟! وكالة العباسية نيوزخطير خطير خطير على العراق من خلال قانون حقوق الانسان وكالة العباسية نيوزامام انظار السيد الرئيس الكاظمي وكالة العباسية نيوزلماذا يستهدفون السلة الغدائية…..؟؟!! وكالة العباسية نيوزانتقل الى رحمة الله الواسعة المربي الفاضل الاستاذ الحاج ( أحمد عبد العزيز حسين الدوري ) وكالة العباسية نيوزتنويه… وكالة العباسية نيوزشركة عراقية وفرت الخبز للعراقيين ب30يوماً .. وعصابات الابتزاز تشن حرباً ضدها! وكالة العباسية نيوزالسلة الغذائية تحقق وفرة غذائية للعوائل العراقية. وكالة العباسية نيوزالكمارك ….البدء بنظام الاتمتة و انجاز الربط الشبكي بين مركز كمرك مندلي الحدودي ومديرية كمرك المنطقة الوسطى. وكالة العباسية نيوزخلية الإعلام الحكومي: المنافذ الحدودية تنجز برنامج تدقيق الوصولات الجمركية والضريبية وتسهم في دخول آلاف الأطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية وكالة العباسية نيوز وكالة العباسية نيوزشجاعة ضابط شرطة …محل فخر واعتزاز العراقيين وكالة العباسية نيوزمعالي وزير الداخلية يثني على عمل وكالة الاستخبارات والتحقيقات وكالة العباسية نيوزبعد الاستيلاء على ارضها وتجريفها اعتداء صارخ على امرأة كربلائية ….!! وكالة العباسية نيوزاستقبل رئيس الوزراء السابق السيد عادل عبدالمهدي اليوم السبت السفير الايراني الجديد لدى العراق السيد محمد كاظم آل صادق وكالة العباسية نيوزرئيس الوزراء السابق السيد عادل عبد المهدي يستقبل السفير الصيني الجديد لدى العراق تسوي وي. وكالة العباسية نيوزخارطة طريق ..! وكالة العباسية نيوزضبط (8) معاملات كمركية مزورة تسببت في حدوث هدر بالمال العام بمبلغ (134) مليون دينار عراقي في منفذي ميناء أم قصر الشمالي و الأوسط وكالة العباسية نيوزالمالكي: نبحث عن نقاط التقاء لا خصومة مع التيار الصدري وكالة العباسية نيوزكلمات مؤثرة لوزير الداخلية السيد الغانمي وكالة العباسية نيوزوزير الداخلية يوجه بإرسال لجنة عالية المستوى للتحقيق في وفاة مواطن من اهالي ذي قار بمحافظة النجف الأشرف وكالة العباسية نيوزضبط (5) حاويات تحتوي (مادة المعسل ممنوع الاستيراد) في منفذ ميناء أم قصر الأوسط وكالة العباسية نيوزحنقبازيات وشمبانزيات مشعان …..! شاهد واسمع …..!! وكالة العباسية نيوزتفاعلات الساعة.. علاوي: حذرت بارزاني من الاصطفاف مع محور على حساب آخر وكالة العباسية نيوزنقطة ضـــوء …. الترويـج الابـاحــي ..!!
أحدث_الأخبار
- 19 views

إبعدوا العتبات المقدّسة عن شبهات الفساد .. الجزء الثاني

بقلم أياد السماوي

بعد نشرنا للجزء الأول من هذا المقال كتب لي أحد الأصدقاء قائلا ( ركبت مركبا صعبا فاستعد لأمواج كالجبال ) .. والحقيقة أنّ من يركب سفينة الحّق لا يهاب الأمواج حتى لو بلغت الجبال طولا .. وبالرغم من حسّاسية الموضوع الذي سنعرضه بالوثائق على الرأي العام والشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا , إلا أنّ الهدف الأول والأخير لطرح هذا الملّف الخطير هو حرصنا الشديد على سمعة مؤسساتنا الدينية وعدم انزلاقها في شبهات الفساد خصوصا حين تكون الجهة المتوّرطة في هذا الملّف هي أمانة العتبة الحسينية المقدّسة , وتحديدا سماحة الشيخ ( عبد المهدي الكربلائي ) المتوّلي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة , وخطورة هذه القضية لا تأتي من كون الشيخ الكربلائي هو المتوّلي الشرعي للعتبة الحسينية فحسب , بل كونه يحمل صفة أخرى أخطر كثيرا من صفة المتوّلي , فسماحة الشيخ الكربلائي هو ممثل المرجعية الدينية العليا في صلاة الجمعة , وبالتالي فأنّ مركزه الديني يوجب عليه أن يبتعد تماما عن شبهات الفساد التي قد تنعكس سلبا على مقام المرجعية المقدّسة ..

والملّف الذي نتحدّث عنه هو الأرض العائدة إلى ( معمل تعليب كربلاء للمنتجات الغذائية ) والتي تطالب العتبة باستملاكها من وزارة الصناعة لغرض إنشاء مدينة للزائرين , خلافا للشرع والدين والقانون , فكيف الأمر حين تكون الجهة التي تريد استملاك هذه الأرض هي جهة دينية تابعة لجهة دينية هي الأقدس بالنسبة لنا ولمعتقداتنا نحن الشيعة الأثني عشرية ؟ .. والقصّة بدأت عندما طالبت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدّسة في كتابها المرّقم ( 33184 ) في 19 / 12 / 2021 من وزارة الصناعة والمعادن بالموافقة على نقل ملكية العقارات المرقمّة ( 118/3 مقاطعة 65 حيدريات و 225/ 1 و 229/2 و 229/5 م22 حيدرية ) بأسم الأمانة للعتبة الحسينية المقدّسة , العائدة إلى مصنع تعليب كربلاء مع التّعهد بتهيئة موقع بديل لمصنع التعليب مع دفع قيمة المشّيدات إن وجدت .. وبعد أربعة أيام فقط ردّت الدائرة القانونية لوزارة الصناعة والمعادن في كتابها المرّقم ( 59138 في 23 / 12 / 2021 ) بما يلي ( نوّد إعلامكم بأنّه يتعذّر النظر بطلبكم بنقل ملكية العقارات المشار إليها بكتابكم والعائدة إلى هذه الوزارة كون الوزارة مرتبطة بعقد دائمي نافذ مع شركة تعليب كربلاء للمواد الغذائية المحدودة , طالما أنّ المصنع قائم ومستمّر بعمله استنادا إلى الفقرة ( سابعا ) من العقد ( يجدّد العقد تلقائيا ما دام المصنع قائم ) وأنّ الشركة المذكورة ملتزمة بكافة بنود العقد .. في الأجزاء القادمة سنعرض عليكم وبالوثائق الدامغة توّرط الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدّسة في هذا الملّف الخطير , ودور سماحة الشيخ الكربلائي فيه نسترعي انتباهكم لذلك .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments