وكالة العباسية نيوزالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة العباسية نيوزرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة العباسية نيوزفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة العباسية نيوزدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة العباسية نيوزفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة العباسية نيوزتحية طيبة وكالة العباسية نيوزبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة العباسية نيوزعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة العباسية نيوزفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة العباسية نيوزتقبل الله اعمالكم وكالة العباسية نيوزلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة العباسية نيوزتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة العباسية نيوزالخنجر هيبة المكون . وكالة العباسية نيوزوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة العباسية نيوزكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة العباسية نيوزفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة العباسية نيوزالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة العباسية نيوزوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة العباسية نيوزكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة العباسية نيوزالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة العباسية نيوزرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة العباسية نيوزعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة العباسية نيوزبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة العباسية نيوزكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة العباسية نيوزرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان
أحدث_الأخبار
- 171 views

إبعدوا العتبات المقدّسة عن شبهات الفساد .. الجزء الثاني

بقلم أياد السماوي

بعد نشرنا للجزء الأول من هذا المقال كتب لي أحد الأصدقاء قائلا ( ركبت مركبا صعبا فاستعد لأمواج كالجبال ) .. والحقيقة أنّ من يركب سفينة الحّق لا يهاب الأمواج حتى لو بلغت الجبال طولا .. وبالرغم من حسّاسية الموضوع الذي سنعرضه بالوثائق على الرأي العام والشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا , إلا أنّ الهدف الأول والأخير لطرح هذا الملّف الخطير هو حرصنا الشديد على سمعة مؤسساتنا الدينية وعدم انزلاقها في شبهات الفساد خصوصا حين تكون الجهة المتوّرطة في هذا الملّف هي أمانة العتبة الحسينية المقدّسة , وتحديدا سماحة الشيخ ( عبد المهدي الكربلائي ) المتوّلي الشرعي للعتبة الحسينية المقدّسة , وخطورة هذه القضية لا تأتي من كون الشيخ الكربلائي هو المتوّلي الشرعي للعتبة الحسينية فحسب , بل كونه يحمل صفة أخرى أخطر كثيرا من صفة المتوّلي , فسماحة الشيخ الكربلائي هو ممثل المرجعية الدينية العليا في صلاة الجمعة , وبالتالي فأنّ مركزه الديني يوجب عليه أن يبتعد تماما عن شبهات الفساد التي قد تنعكس سلبا على مقام المرجعية المقدّسة ..

والملّف الذي نتحدّث عنه هو الأرض العائدة إلى ( معمل تعليب كربلاء للمنتجات الغذائية ) والتي تطالب العتبة باستملاكها من وزارة الصناعة لغرض إنشاء مدينة للزائرين , خلافا للشرع والدين والقانون , فكيف الأمر حين تكون الجهة التي تريد استملاك هذه الأرض هي جهة دينية تابعة لجهة دينية هي الأقدس بالنسبة لنا ولمعتقداتنا نحن الشيعة الأثني عشرية ؟ .. والقصّة بدأت عندما طالبت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدّسة في كتابها المرّقم ( 33184 ) في 19 / 12 / 2021 من وزارة الصناعة والمعادن بالموافقة على نقل ملكية العقارات المرقمّة ( 118/3 مقاطعة 65 حيدريات و 225/ 1 و 229/2 و 229/5 م22 حيدرية ) بأسم الأمانة للعتبة الحسينية المقدّسة , العائدة إلى مصنع تعليب كربلاء مع التّعهد بتهيئة موقع بديل لمصنع التعليب مع دفع قيمة المشّيدات إن وجدت .. وبعد أربعة أيام فقط ردّت الدائرة القانونية لوزارة الصناعة والمعادن في كتابها المرّقم ( 59138 في 23 / 12 / 2021 ) بما يلي ( نوّد إعلامكم بأنّه يتعذّر النظر بطلبكم بنقل ملكية العقارات المشار إليها بكتابكم والعائدة إلى هذه الوزارة كون الوزارة مرتبطة بعقد دائمي نافذ مع شركة تعليب كربلاء للمواد الغذائية المحدودة , طالما أنّ المصنع قائم ومستمّر بعمله استنادا إلى الفقرة ( سابعا ) من العقد ( يجدّد العقد تلقائيا ما دام المصنع قائم ) وأنّ الشركة المذكورة ملتزمة بكافة بنود العقد .. في الأجزاء القادمة سنعرض عليكم وبالوثائق الدامغة توّرط الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدّسة في هذا الملّف الخطير , ودور سماحة الشيخ الكربلائي فيه نسترعي انتباهكم لذلك .

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments