وكالة العباسية نيوزكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة العباسية نيوزظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة العباسية نيوزالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة العباسية نيوزحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة العباسية نيوزالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة العباسية نيوزالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة العباسية نيوزرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة العباسية نيوزفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة العباسية نيوزدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة العباسية نيوزفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة العباسية نيوزتحية طيبة وكالة العباسية نيوزبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة العباسية نيوزعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة العباسية نيوزفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة العباسية نيوزتقبل الله اعمالكم وكالة العباسية نيوزلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة العباسية نيوزتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة العباسية نيوزالخنجر هيبة المكون . وكالة العباسية نيوزوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة العباسية نيوزكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة العباسية نيوزفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة العباسية نيوزالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة العباسية نيوزوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة العباسية نيوزكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة العباسية نيوزالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..!
أحدث_الأخبار
- 138 views

الدولار يواصل الارتفاع والحلبوسي يستمر في سياسة “التطنيش”

سجلت أسعار الدولار في البورصة المحلية العراقية موجة جديدة من الارتفاع، حيث حلق سعر الصرف ملامسا الـ160 الف دينار لكل 100 دولار، فيما كشفت أوساط نيابية عن رفض رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مناقشة البرلمان لاسباب الارتفاع رغم جمع عشرات التواقيع النيابية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 159500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 159200 دينار لكل 100 دولار، فيما سجلت المواد الغذائية وأسعار السلع هي الأخرى ارتفاعا كبيرا خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي الوقت الذي ترنو فيه الأنظار لبيت الشعب في وضع الحلول العاجلة لتدارك الازمة المزمنة، كشف عضو لجنة النزاهة النيابية هادي السلامي عن رفض الحلبوسي مناقشة أزمة ارتفاع الدولار.

وقال السلامي إن “سبب عدم إدراج مناقشة أزمة سعر صرف الدولار في جدول أعمال جلسة النواب التي عقدت يوم السبت الماضي أو الجلسة المزمع عقدها اليوم الثلاثاء، هو رفض رئيس مجلس النواب ذلك، على الرغم من جمع 83 توقيعاً وفق المادة 58 من الدستور فقرة أولاً وكذلك وفق مواد النظام الداخلي لمجلس النواب”.

وأوضح أنه “لم نستحصل موافقة خلال العطلة التشريعية على عقد جلسة استثنائية طارئة واستضافة محافظ البنك المركزي لمناقشة أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار”.

وتابع السلامي، أنه “وبعد انتهاء العطلة التشريعية عقدت جلسة السبت واستحصلنا موافقة النائب الأول والثاني لرئاسة مجلس النواب، إلا أنَّ رئيس المجلس رفض ذلك، واستضاف محافظ البنك المركزي في مكتبه الخاص أمس الأول الأحد”.

ولم يصدر من مكتب رئيس مجلس النواب اية معلومات تنفي الخبر، ما يؤكد صحة ما ذهب اليه السلامي الذي اتفق معه العديد من النواب بأن الحلبوسي هو المعارض الوحيد لعقد جلسة تناقش فيها ازمة سعر الصرف.

في هذه الاثناء فشل مجلس النواب ولليوم الثاني على التوالي في عقد جلسته، حيث قرر تأجيلها الى يوم غد الأربعاء دون تقديم مبررات واضحة وسط امتعاض نيابي.

وقال عضو اللجنة القانونية النيابية عارف الحمامي في تصريح لـ/وكالة العباسية نيوز/، إن “أعضاء مجلس النوب يتهمون هيئة رئاسة مجلس النواب بتعطيل العمل التشريعي من خلال تشخيصهم الخلل الواضح بعملهم ولعدة أسباب موضوعية”.

ويؤكد الحمامي، أن “رئاسة المجلس وخلال الفصل التشريعي السابق والحالي لم تنجح في تنظيم عقد الجلسات بشكل منتظم وان سمة التأجيل أصبحت لديهم طبيعية”، مشيرا الى ان “الرئاسة لم تحسم لغاية الآن التصويت على أعضاء اللجان ورؤساء اللجان”.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

جديد الموقع